منوعات

'أونروا' تطلق نداءها التمويلي للبنان وسوريا بـ 270 مليون$

'أونروا' تطلق نداءها التمويلي للبنان وسوريا بـ 270 مليون$
2020-02-05

 



 



أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) في بيروت الثلاثاء نداءها التمويلي للعام 2020، بما في ذلك التمويل الخاص بالأزمة الإقليمية في سوريا بقيمة 270 مليون دولار.



وركز نداء التمويل على متطلبات الوكالة الاستثنائية لتمويل خطة إغاثة للاجئين الفلسطينيين في لبنان في ضوء الوضع الاقتصادي والمالي المتدهور الذي يشهده لبنان.



وأكد مدير شؤون الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني، أن اللاجئين الفلسطينيين في لبنان يعتمدون على الأونروا لتقديم المساعدات الحيوية، مشيراً إلى أن الأزمة المالية في لبنان هذا العام تؤثر على الجميع، الأمر الذي يجعل اعتماد هؤلاء اللاجئين علينا أكبر.



وشدد على أن دعم "أونروا" لا يعتبر بديلاً عن الحل السياسي الذي لا بد من التوصل إليه سريعاً، "لكن بانتظار هذا الحل من الضروري الحفاظ على حياة كريمة لمجتمع لاجئي فلسطين."



وتابع "ستوفر الأموال المطلوبة لتغطية نداء سوريا مساعدة حيوية لحوالي 438،000 لاجئ فلسطيني متضررين من النزاع داخل سوريا، ونحو 28،000 شخص نزحوا إلى لبنان و17،000 متواجدون حاليًا في الأردن وما زالوا يواجهون احتياجات إنسانية واحتياجات كبيرة للحماية".



بدوره، قال مدير شؤون الأونروا في سوريا أمانيا مايكل ابي "لقد أثر النزاع في سوريا على الجميع، لكن وضع اللاجئين الفلسطينيين يبقى وضعا صعبا للغاية، حيث أن 40% منهم ما زالوا يعانون من النزوح الطويل الأمد".