منوعات

10 هواتف ذكية استحوذت على قائمة الأفضل في 2019

10 هواتف ذكية استحوذت على قائمة الأفضل في 2019
2019-11-07
دائما ما يشهد سوق الهواتف الذكية كل عام زخما كبيرا ما بين إصدارات جديدة ومتنوعة وفريدة في أشكالها وأحجامها وأبرز إمكانياتها، ولذلك سنقوم في هذا المقال بعرض قائمةٍ تتضمن أفضل الهواتف الذكية التي يمكنك شراؤها في عام 2019.


1- هاتف ون بلس 7 تي

صُنف هاتف “ون بلس 7 تي OnePlus 7T” ثلاثي العدسات ذو التصميم الأنيق على أنه أفضل هواتف الأندرويد Android حتى الآن، بفضل معالج “سناب دراجون 855 بلس Snapdragon 855 Plus” و8 جيجابايت من الرامات، بجانب قدرات تخزينية تصل لنحو UFS 3.0 من إمكانيات التخزين.



ويتميز هاتف “ون بلس 7 تي OnePlus 7T” الذي يتراوح سعره ما بين الـ600-900 دولار بشاشة الأموليد AMOLED بدقة 1440 بكسل، ومستشعر البصمة الدقيق للغاية، بجانب نظام التعرف على الوجه السريع بشكل مثير للإعجاب، وأخيرا يأتي شاحن “وارب شارجر 30تي Warp Charge 30T” السريع كأحد أبرز مميزات الهاتف.

أما عن النقاط السلبية بالنسبة للبعض في هواتف “ون بلس 7 تي OnePlus 7T” فيمكن تلخيصها في عدم وجود شاحن لاسلكي، بجانب عدم مقاومة الهاتف للمياه، وغياب قابس سماعات الرأس، بالإضافة إلى حجم الشاشة الذي يبلغ 6.55 بوصة والذي يراه البعض مبالغا فيه.



2- هاتف أيفون11

أحد أبرز هواتف أبل Apple على الإطلاق من حيث السعر الذي يبدأ من 700 دولار، كما يمتاز هاتف “أيفون 11 iPhone 11” بنظام تشغيل iOS بسيط وسلس، بالإضافة إلى ميزة اتصال الهاتف بأجهزة أبل Apple الأخرى، مثل أجهزة كمبيوتر ماك Mac وساعة أبل واتش Apple Watch وسماعات آير بودز وAirPods.

كما لا يمكن إهمال ذكر الشاحن اللاسلكي معالج A13 الموجود في هاتف “أيفون 11 برو iPhone 11 Pro” ونظام العدسات الثنائي وشاشة “ريتينا Retina” بقياس 6.1 بوصة، التي تجعل التطبيقات الموجودة على متجر أبل Apple رائعة.

وبالنسبة لنقاط ضعف هاتف “أيفون 11 iPhone 11” فهي قدرة الشاحن البطيئة، والتي لا تتعدى الـ5 وات، وغياب قابس سماعة الرأس، بالإضافة لعدم وجود مستشعر البصمات واستبداله بنظام التعرف على الوجه فقط.


3- هاتف ون بلس 7 برو

بإمكانيات أساسية مشابهة لتلك الموجودة في هاتف “ون بلس 7 تي OnePlus 7T” يزيد عليها التصميم الإنسيابي الرائع ذي الشاشة المنحنية الخالية من الحواف، والكاميرا المنبثقة الخاصة بالتقاط صور السيلفي Selfie تأتي هواتف “ون بلس 7 برو OnePlus 7 Pro” التي يبدأ سعرها من 670 دولارا في المرتبة الثالثة كأفضل الهواتف الذكية لعام 2019.

ولكن هناك أيضا بعض النقاط التي لا يجدها البعض مميزة في هواتف “ون بلس 7 برو OnePlus 7 Pro” مثل غياب الشاحن اللاسلكي، وعدم مقاومة الجهاز للمياه على الرغم من تأكيد الشركة باستطاعة هواتف “ون بلس 7 برو OnePlus 7 Pro” الصمود عند التعرض أو السقوط في المياه، بالإضافة إلى عدم وجود مقبس لسماعات الرأس، وكبر حجم الشاشة التي البالغ 6.67 بوصة بالنسبة للبعض.


4- هاتفا Google Pixel 3a وPixel 3a XL

يتميز هذان الهاتفان بهيكلين بلاستيكيين يمثلان حلا رائعا لمشكلة الهياكل الزجاجية القابلة للكسر، وهي المشكلة التي تعاني منها الهواتف الذكية الأخرى، أما بالنسبة للأداء فقوته مستمدة من معالج “سناب دراجون 670 Snapdragon 670” وذاكرة الوصول العشوائي المُقدرة بـ4 جيجابايت.

ومع سعر يبدأ من 400 دولار وقابس لسماعات الرأس وبطارية ذات قدرة جيدة للغاية، بالإضافة إلى حجمين مختلفين للشاشة أوليد OLED بقياس 5.6 و6 بوصات يرى الكثيرون أن هاتفي جوجل بيكسل 3a وبيكسل 3a إكس إل يستحقان الوجود في قائمة أفضل الهواتف الذكية لعام 2019 حتى الآن.

ومع المميزات السابق ذكرها نذكر بعض النقاط التي ينظر إليها البعض باعتبارها سلبية، مثل الإمكانيات المتوسطة ووجود عدسة واحدة فقط للكاميرا بجانب عدم مقاومة الجهازين للمياه.



5- هاتف ون بلس 6 تي

يعد العمر الطويل لبطارية هاتف “ون بلس 6 تي OnePlus 6T” ونظام تشغيل الأندرويد Andriod البسيط وشاحن “وارب شارجر 30 تي Warp Charge 30T” المميز بجانب مستشعر البصمة الدقيق ونظام التعرف على الوجه السريع للغاية، بالإضافة إلى شاشة الأموليد AMOLED بقياس 6.41 بوصة من المميزات المثيرة للاهتمام بالنسبة لهذا الهاتف.

أما النقاط السلبية فهي كعادة هواتف OnePlus تتنوع ما بين عدم مقاومة الجهاز للمياه وغياب قابس سماعات الرأس وحجم الشاشة التي قد يكون مبالغا فيه بالنسبة للبعض.



6- Samsung S10 Plus

صدر هاتف سامسونج جالاكسي +S10 في 4 مارس 2019، وهو أفضل ما قدمته شركة سامسونغ حتى هذه اللحظة. يتميز الهاتف بشاشته الفريدة من نوعها بتقنية Dynamic Oled الجديدة بالإضافة إلى الأداء العالي مع وجود معالج Exynos 9820 أو معالج SD855 في النسخة الخاصة بالولايات المتحدة

حصلت حياة البطارية على بعض التحسينات عما كانت عليه في سلفه هاتف S9، كما أنّه يتضمن ميزة الشحن العكسي اللاسلكي التي تتيح لك استخدامه كشاحنٍ لاسلكي لشحن أجهزتك الأخرى.



7- Huawei P30 Pro

صدر هاتف هواوي P30 Pr0 في مارس من عام 2019، ويمكن اعتباره واحداً من أفضل هواتف أندرويد بالنسبة لمحبي التصوير، حيث يتميز بقدرته على التكبير البصري للصورة مع الحفاظ على الدقة كما أنّ الصور الملتقطة به في ظروف الإضاءة المنخفضة تتميز بجودةٍ مرتفعة.

ومع معالج Kirin 980 و8 غيغابايت من الرام فهو يقدّم أداءً عالياً في جميع التطبيقات والألعاب، أما البطارية فتكفي ليوم كامل دون الحاجة لإعادة الشحن.



8-9-Xiaomi Mi 9

يتميز هذا الهاتف بتصميم جميل، ويقدّم أداءً جيداً للغاية وكاميرا مميزة للغاية، ولكنّ أفضل ميزاته قد تكون الثمن المنخفض للغاية بالنسبة إلى هاتف فئة عليا حيث أنّ ثمنه يعادل نصف ثمن معظم الأجهزة في هذه الفئة.

يتميز هذا الجهاز بمعالج SD855 كما أنّه يدعم الشحن السريع ويحتوي حساس بصمة مدمج في الشاشة ويمتلك حياة بطارية طويلة نسبياً. يمكن القول أنّه يستحق الشراء أو الترقية إن كنت تمتلك هاتف mi 8.



9-Nova 3i

يجمع هاتف نوفا 3 آي بين الأداء الجيد والسعر المتوسط، كما أنّك ستتمكن من التقاط العديد من الصور الجميلة والعمل لفتراتٍ طويلة كما يدعم مستشعر البصمة وFace Unlock، ولكنّ الأمر الذي قد يكون مشكلةً للبعض أنّ الهاتف يحتوي شريحةً هجينة وأنّه يستخدم منفذ USB العادي بدلاً من منفذ USB-C كما أنّ الشاشة غير محمية بالزجاج مما يتطلب تركيب لصاقة حماية.



10-Oppo F9

دخلت أوبو للمنافسة بقوة، ومنحتنا في هذا الجهاز العديد من الميزات مثل البطارية الكبيرة ذات الأداء الممتاز وتقنية الشحن السريع، والشاشة ذات السطوع المرتفع تحت أشعة الشمس، كما قاموا بتحسين الكاميرا من أجل الحصول على صور أفضل.

ولكن من ناحية أخرى إن الهاتف مصنوع من البلاستيك وهو ما يجعله قابلاً للخدش بسهولة، كما أنّه عليك الحصول على شاحن وكبل أوبو للاستفادة من الشحن السريع.